iraq85sniper

...:::اسود الرافدين:::...
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بطرله اسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zaid
Admin
avatar

عدد الرسائل : 102
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 07/07/2007

مُساهمةموضوع: بطرله اسيا   الأربعاء يوليو 25, 2007 11:30 am

AFC ASIAN CUP 2007

[size=16]

[color=darkorange]--( تـاريــخ كــأس أســيــا )--


انتقلت كأس آسيا من مرحلة البداية الخجولة إلى إحدى أكبر البطولات العالمية حيث يحاول أكثر من أربعين بلداً المشاركة للحصول على اللقب القاري كل أربع سنوات.

وكانت فكرة البطولة قد نشأت في تكوين الإتحاد الآسيوي لكرة القدم في مانيلا عام 1954. حيث رأى الأعضاء الإثنا عشر المؤسسون للإتحاد الآسيوي لكرة القدم تطوير اللعبة في آسيا وكان أحد مفاتيح تحقيق هذا الأمر هو تنظيم مسابقة إقليمية في القارة للمنتخبات الوطنية.

بعد ذلك بعامين فقط استضافت هونغ كونغ أول بطولة لكأس آسيا بمشاركة سبعة من الإتحاد المنضمة إلى الإتحاد الآسيوي حيث تنافست الفرق السبعة على نيل لقب أفضل فريق كرة قدم في آسيا.

وبعد نصف قرن لا تزال كأس آسيا أكبر بطولة مع تنافس 43 دولة من الشرق إلى الغرب في أكبر قارة في العالم لرفع اللقب في بكين في أغسطس 2004.

منذ السيطرة الكورية الجنوبية في الأعوام الأولى انتقلت كأس آسيا إلى الزعامة الإيرانية بعد فوز المنتخب الإيراني ثلاث مرات على التوالي بين 1968 و1976.

وخلال الثمانينات أكدت دول الخليج نفسها حيث أصبح المنتخب الكويتي أول فريق عربي يفوز بالمسابقة في 1980 قبل أن يحقق المنتخب السعودي ثلاث بطولات حيث وصل إلى نهائي المسابقة خمس مرات على التوالي.

وأشار فوز اليابان بكأس آسيا في 1992 و2000 و2004 إلى انتقال القوى مجدداً إلى شرق آسيا مع نهاية الألفية على الرغم من أن الطبيعة التنافسية في المسابقة السابقة في الصين تشير بكل وضوح إلى أن المسابقة تبقى الأهم بين المنتخبات التي تتنافس على لقب أفضل منتخب في آسيا ..،،





--( نــظــام الــبــطــولــة )--



سيتنافس ستة عشر منتخباً في الأدوار النهائية لكأس آسيا 2007 والتي ستنظمها لأول مرة أربع دولة هي إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام. لتحديد المنتخبات الاثني عشر التي ستنضم إلى الدول المستضيفة في يوليو 2007، ستقام تصفيات المسابقة في 2007.

المسابقة التأهيلية :

قبلت اللجنة المنظمة لكأس آسيا 2007 مشاركة 25 دولة في تصفيات البطولة. ومن أجل تنسيق عملية التأهل تقرر أن تقام المسابقة التأهيلية في مرحلتين حيث سيسبق مرحلة التصفيات الرئيسية دور تأهلي.

الدول المشاركة :

أستراليا والبحرين وبنغلادش والصين والصين تايبيه وهونغ كونغ والهند وإيران والعراق واليابان والأردن وكوريا الجنوبية والكويت ولبنان وعمان وفلسطين وباكستان وقطر والسعودية وسنغافورة وسريلانكا وسوريا والإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان واليمن.

الدور التمهيدي :

استناداً على تصنيف الفرق التي قبلت مشاركتها في التصفيات فإن المنتخبين في أسفل التصنيف – بنغلادش وباكستان – التقيا في تصفية من مباراتين في ديسمبر 2005 لتحديد المنتخب الرابع والعشرين الذي سيشارك في التصفيات.

وفاز منتخب بنغلادش في مجموع المباراتين بنتيجة 1-0 ولكن مع انسحاب سريلانكا من التصفيات فإن منتخب باكستان حصل على فرصة للمشاركة في التصفيات في القرعة التي أقيمت في 4 يناير 2006.

التصفيات :

صنفت المنتخبات الأربع والعشرين استناداً لأدائها في التصفيات والأدوار النهائية لكأس آسيا 2004 وقسمت إلى أربع مستويات ضمت كل منها ست منتخبات لإجراء القرعة.

أقيمت القرعة في كوالالمبور وجاءت المجموعات كما يلي :

المجموعة الأولى: اليابان والسعودية واليمن والهند
المجموعة الثانية: إيران وكوريا الجنوبية وسوريا والصين تايبيه
المجموعة الثالثة: الأردن وعمان والإمارات العربية المتحدة وباكستان
المجموعة الرابعة: البحرين والكويت ولبنان وأستراليا
المجموعة الخامسة: الصين والعراق وسنغافورة وفلسطين
المجموعة السادسة: أوزبكستان وقطر وهونغ كونغ وبنغلادش

النظام :

ستقام مباريات التصفيات في المجموعات بنظام الدوري من ذهاب وإياب حيث سيلعب كل فريق مع خصومه في المجموعة ذهاباً وإياباً. وسيتم منح ثلاث نقاط لكل فوز ونقطة للتعادل ولن تمنح أي نقطة للخسارة.

وسيتأهل الفائز ووصيفه في كل مجموعة من المجموعات الست مع نهاية التصفيات إلى الأدوار النهائية لكأس آسيا 2007.

حسم التعادل :

إذا ما تساوى منتخبين أو أكثر في النقاط مع نهاية مباريات التصفيات فإن الترتيب سيحسم على الشكل التالي :

أ‌) أكبر عدد من النقاط من مباريات المجموعة بين الفريقين
ب‌) فارق الأهداف الناتج من مباريات المجموعة بين الفريقين
ت‌) العدد الأكبر من الأهداف المسجلة في مباريات المجموعة بين الفريقين (لا يتم حساب المباريات المسجلة خارج أرض الفريق في هذه المرحلة)
ث‌) فارق الأهداف في كل مباريات المجموعة
ج‌) ركلات الجزاء في حال كان الفريقين يلعبان على أرض الملعب
ح‌) القرعة


الأدوار النهائية :

سيتأهل ستة عشر منتخباً إلى الأدوار النهائية – ست منتخبات فائزة في المجموعة مع المنتخبات التي تحتل مركز الوصيف بالإضافة إلى الدول المستضيفة إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام. وستقام البطولة بين 7 يوليو و29 منه في 2007 وسيتم تقسيمها إلى مرحلتين؛ مرحلة المجموعات ومرحلة خروج المغلوب.

مرحلة المجموعات :

سيتم تقسيم المنتخبات الستة عشر المتأهلة إلى أربع مجموعات من أربع منتخبات في قرعة الدور النهائي. وسيلعب كل فريق مع الفرق الأخرى في المجموعة بنظام الدوري (ثلاث نقاط للفوز ونقطة للتعادل ولن تمنح أي نقطة للخسارة). وسيتأهل الفائز والوصيف في كل مجموعة إلى ربع النهائي.

ربع النهائي :

سيلتقي الفائز في كل مجموعة مع الوصيف في مجموعة أخرى في ربع النهائي. وستقام مباريات ربع النهائي بنظام المباراة الواحدة حيث سيتأهل الفائز مباشرة إلى نصف النهائي. في حال تعادل الفريقين مع نهاية الوقت الأصلي سيلجأ الفريقان لوقت إضافي من 15 دقيقة. وفي حال تعادل الفريقين بعد الوقت الإضافي سيتم تحديد الفائز عن طريق ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

نصف النهائي :

وستلعب المنتخبات الأربعة المتأهلة ممن ربع النهائي في نصف النهائي مباراة واحدة حيث سيتأهل الفائز إلى المباراة النهائية. ومثل ربع النهائي، سيتم اللجوء للوقت الإضافي وركلات الجزاء الترجيحية في التعادل بين الفريقين.

النهائي :

سيلعب الفائزين في نصف النهائي في المباراة النهائية لتحديد بطل كأس آسيا 2007. ومثل ربع النهائي ونصف النهائي، سيتم اللجوء للوقت الإضافي وركلات الجزاء الترجيحية في التعادل بين الفريقين.




--( الـشـعـار الـرسـمـي لـ كـأس أسـيـا 2007 )--



تم الكشف عن الشعار الرسمي لكأس آسيا 2007 في 4 يناير 2006 في بيت الإتحاد الآسيوي في كوالالمبور من قبل رئيس الإتحاد الآسيوي محمد بن همام يرافقه رئيس اللجنة التنظيمية لكأس آسيا 2007 السيد زهانغ جيلونغ والأمين العام داتو بيتر فيليبان.
وأطلق الشعار الرسمي، الذي صممته وكالة التصميم الآسيوية مونوبولي، قبل أكثر من 18 شهر من المباراة الافتتاحية من أجل تحقيق الوعي ونشر الحملة الدعائية المكثفة في كل من الدول المستضيفة الأربعة وعبر آسيا.

واختير الشعار من جماهير كرة القدم الآسيوية من مجموعات مركزة للائحة قصيرة تم تقديمها. ويدل هذا الأمر على الخطة التسويقية للإتحاد الآسيوي لكأس آسيا 2007 من أجل خلق احتفال كروي للجماهير الآسيوية.

ويتألف الشعار من أربع عناصر منفصلة تمثل التآخي والتعاون بين الدول المستضيفة الأربعة ويرمز أيضاً إلى الإبداع والحيوية لدول الآسيان. ولا يدل استخدام الديناميكي للألوان إلى طموح الدول المستضيفة فقط بل تطلعات وآمال كل الإتحادات الأهلية في آسيا.



رسالة إبداع :-

يمثل شعار كأس آسيا آمال وطموح كل القارة والتي تضم 46 اتحاداً أهلياً.
كما يعكس الطاقة ويحترم الاختلاف ويحتفل بالوحدة ويهدف إلى الشباب.

وسيكون عام 2007 هي المرة الأولى في تاريخ كأس آسيا التي لن ينظمها بلد واحد بل أربع بلدان مجتمعة هي إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام.

وستعكس وستحتفل الهوية الجديدة بهذه المناسبة المهمة.



--



--( الــدول المــستضــيفـــة )--





• الإسم الرسمي: جمهورية إندونيسيا
• العاصمة: جاكرتا
• العملة: الروبية (9,800 روبية = 1 دولار أمريكي)
• اللغة الرسمية: باهاسا إندونيسيا
• مساحة البلاد: 1,919,440 متر مربع
• التعداد السكاني (تقريبي): 238.5 مليون نسمة

تتكون جمهورية إندونيسيا مجموعة جزر يبلغ عددها 17,508 تكوّن مع بعضها البعض دائرة تشكل حدود البلاد. وتعتبر إندونيسيا، التي تغطي مساحة 5,000 كيلومتر من بابوا في الشوط إلى سومطرة في الغرب، أكبر دولة في جنوب شرق آسيا ورابع دولة عالمياً من ناحية التعداد السكاني.

وتقع العاصمة جاكرتا في الزاوية الشمالية الغربية من جزيرة جافا وهي معبر الدخول الأساسي للبلاد وهي مدينة نشطة يسكنها أكثر من 10 مليون نسمة وتضم عدة تأثيرات إثنية مختلفة تنتج من 300 مجموعة ثقافية مختلفة.

كرة القدم في إندونيسيا /



الإتحاد: إتحاد كل إندونيسيا لكرة القدم / بيرساتوان سيباكبولا سيلوروه إندونيسيا (بي أس أس آي)
تاريخ التأسيس: 1930
السجل في نهائيات كأس آسيا:
2004 مرحلة المجموعات
2000 مرحلة المجموعات
1996 مرحلة المجموعات


البطولات الدولية: بطل ألعاب جنوب شرق آسيا 1987 و1991
تتمتع كرة القدم في إندونيسيا بتاريخ فريد حيث تفتخر البلاد بكونها أول ممثل آسيوي في كأس العالم حيث دخلت المسابقة في عام 1938 في فرنسا تحت إسم مقاطعة شرق الإنديز الهولندية.

وكانت إندونيسيا إحدى الأعضاء التي كونّت الإتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 1954 ولكن المنتخب الوطني لم يتأهل إلى الأدوار النهائية لكأس آسيا حتى عام 1996 حيث فشل الفريق في التأهل من مجموعته الصعبة التي ضمت الصين والكويت وكوريا الجنوبية.

وبقيادة المدرب إيفان كوليف، كسر الفريق القاعدة في كأس آسيا عندما سجل الفريق فوزه الأول في الأدوار النهائية بعد فوزه على قطر بنتيجة 2-1. ولكن الفريق لم يتخطى مرحلة المجموعات بعد خسارته أمام الوصيف منتخب الصين ومنتخب البحرين الذي وصل إلى نصف النهائي.

على مستوى منطقة جنوب شرق آسيا، حقق منتخب إندونيسيا الفوز بالميدالية الذهبية لألعاب جنوب شرق آسيا ولكنه لم يتمتع بنفس الانتصار في كأس تايغر حيث خسر في النهائي مرتين على التوالي أمام تايلاند في عامي 2000 و2002 وأمام سنغافورة في عام 2004.

ومع استلام مدرب تايلاند السابق بيتر ويذ تدريب الفريق حالياً، فإن منتخب إندونيسيا يستعد للمستقبل مع دعم أكثر الجماهير حماساً في المنطقة ومن المتوقع أن تكون خصماً صعباً في كأس آسيا 2007.

ملعب كأس آسيا 2007 /



ملعب غيلورا بونغكارنو، جاكرتا (السعة 100,000)
يعتبر ملعب غيلورا بانغكارنو المهيب أحد أكبر الملاعب الرياضية في آسيا وهو يعرف باسم ملعب سينايان وتم بناؤه من أجل استضافة الألعاب الآسيوية في 1962 وكان الملعب الرئيسي لأهم البطولات الرياضية التي استضافتها إندونيسيا بما فيها ثلاث بطولات لألعاب جنوب شرق آسيا ونهائيات كأس تايغر 2002 و2004.

ويقع الملعب الذي يتسع لمئة ألف مشجع في مقاطعة سينايان ويبعد قليلاً عن مقاطعة سودريمان في جاكرتا ومركز التجمع الرئيسي في جاكرتا. ويضم الملعب أرضاً ممتازاً لكرة القدم ويخضع لعملية تأهيل لتجهيزه لنهائيات كأس آسيا في 2007.

،،،





• الإسم الرسمي: إتحاد ماليزيا
• العاصمة: كوالالمبور
• العملة: رينغيت (3,80 رينغيت = 1 دولار أمريكي)
• اللغة الرسمية: باهاسا ماليزيا
• مساحة البلاد: 329,750 متر مربع
• التعداد السكاني (تقريبي): 23,5 مليون نسمة

تعتبر ماليزيا التي تتكون من أكبر جزء في جنوب القارة الآسيوية إحدى أكثر البلدان الآسيوية ديناميكية مع وجود تعداد ثقافي سكاني يضم ثقافات ماليزية وصينية وهندية وأصلية مختلفة.

ويمكن مشاهدة تمازج الثقافات المختلفة في البلاد في العاصمة الدولية الحديثة كوالالمبور والتي تضم 1.4 مليون نسمة وتمتلك مزيج من السحر القديم والتطور الحديث مثل أبراج التوأم في بيتروناس وهو ثاني أطول مبنى في العالم.

كرة القدم في ماليزيا /



الإتحاد: إتحاد كرة القدم الماليزي
تاريخ التأسيس: 1933

السجل في نهائيات كأس آسيا:
1980 مرحلة المجموعات
1976 مرحلة المجموعات


البطولات الدولية: بطل ألعاب جنوب شرق آسيا 1961، 1977، 1979، 1989.

تعتبر ماليزيا إحدى أوائل داعمي كرة القدم في آسيا وتواصل لعب دورها الأساسي في تطور الرياضة حيث تعتبر مكان الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بالإضافة إلى إتحاد الآسيان لكرة القدم.

وذاق منتخب ماليزيا نجاحه الأول في عام ألعب جنوب شرق آسيا في 1961 ولكن المنتخب الوطني كان في أوج عطائه في السبعينات عندما فاز الفريق بميداليتين ذهبيتين في ألعاب جنوب شرق آسيا وتأهل إلى نهائيات كأس آسيا في 1976 و1980 وتأهل إلى الألعاب الأولمبية في عامي 1972 و1980.

وعلى الرغم من فوز الفريق بميدالية ذهبية في ألعاب جنوب شرق آسيا في 1989 إلا أن النجاح تخلى عن ماليزيا في الأعوام الأخيرة على الرغم من أنه كان قريباً مع الفوز بكأس تايغر بعد خسارته بنتيجة 1-0 أمام تايلاند في النسخة الأولى في المسابقة في 1996 ووصوله إلى نصف النهائي في أعوام 2000 و2002 و2004.

وفشلت تشكيلة المدرب ألان هاريس في التأهل إلى كأس آسيا 2004 في الصين على الرغم من التعادل مع العراق والبحرين في الدور التأهيلي. وبقيادة المدرب المجري بيرتالان بيشسكي هناك الكثير من الثقة من أن الفريق الحالي يستطيع الفوز بكأس تايغر مجدداً وأن يصبح من بين صفوف نخبة في آسيا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iraq85sniper.1talk.net
 
بطرله اسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
iraq85sniper :: عالم الرياضه :: الرياضه العربيه-
انتقل الى: