iraq85sniper

...:::اسود الرافدين:::...
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 يونس يقود العراق إلى نصف النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zaid
Admin
avatar

عدد الرسائل : 102
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 07/07/2007

مُساهمةموضوع: يونس يقود العراق إلى نصف النهائي   الأربعاء يوليو 25, 2007 12:02 pm






قاد المهاجم العراقي يونس محمود منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي من كأس أمم آسيا الرابعة عشرة بإحرازه ثنائية في مرمى المنتخب الفيتنامي في لقاء الدور ربع النهائي الذي أقيم على ملعب راجامانغالا في العاصمة التايلاندية بانكوك وانتهى لصالح المنتخب العراقي بنتيجة 2-صفر.

وهذه هي المرة الثانية التي يتأهل فيها المنتخب العراقي إلى الدور نصف النهائي في تاريخ مشاركاته بنهائيات كأس آسيا، والأولى منذ 31 عاماً (النسخة السادسة عام 1976 في إيران والتي أنهاها في المركز الرابع).

افتتح يونس محمود التسجيل في الدقيقة الثانية من اللقاء بكرة رأسية، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 66من ركلة حرة مباشرة.

وبهذا الفوز، سينتقل المنتخب العراقي إلى العاصمة الماليزية كوالالامبور للعب مباراة الدور نصف النهائي مع الفائز في المباراة التي ستجمع بين المنتخب الإيراني ونظيره الكوري الجنوبي، والتي ستقام يوم الأحد.

شهدت تشكيلة المنتخب العراقي غياب اللاعب صالح سدير بسبب الإصابة وبديله قصي منير بسبب الإيقاف، فدفع المدرب البرازيلي فييرا باللاعب كرار جاسم من البداية، فيما كانت بقية التشكيلة كما كان متوقعاً بالاعتماد على نور صبري في حراسة المرمى، وفي الدفاع جاسم غلام وحيدر عبد الأمير وباسم عباس وعلي رحيمة، وفي الوسط هيثم طاهر بجوار كرار جاسم ونشأت أكرم، بالإضافة للاعبي الوسط الهجومي مهدي كريم وهوار ملا محمد العائد من الإصابة، ويونس محمود كرأس حربة وحيد.

في الوقت الذي أجرى النمساوي آلفريد ريدل، مدرب المنتخب الفيتنامي، ثلاثة تغييرات على تشكيلته المعتادة، الأول هو الدفع بتشاو فونغ هوا في الدفاع بدل من فونغ فان ناين، والثاني كان الاعتماد في الهجوم على نغوين أنه دوك بدلاًً من فان تانه بينه (أحد نجوم الفريق)، أما التغيير الثالث والأخير فكان الدفع بلاعب الوسط كونغ فونغ مينه بدلاً من النجم فان تان بينه بعد أن اعتذر الأخير عن لعب المباراة بسبب انشغاله بحفل زفافه.

كانت المباراة سهلة للمنتخب العراقي الذي سيطر على مجريات اللقاء في معظم فتراته، في الوقت الذي فشل فيه المنتخب الفيتنامي في الوصول للمرمى العراقي سوى في مرات قليلة، وفشل في تقديم نفس العروض التي كان يقدمها على ملعب ماي دينه في العاصمة الفيتنامية هانوي وسط جماهيره.

افتتح العراقيون التسجيل في الدقيقة الثانية من اللقاء (وبالتحديد بعد دقيقة و26 ثانية) عندما انبرى نشأت أكرم لركلة حرة مباشرة ورفعها داخل المنطقة ليخطفها يونس محمود برأسية رائعة.
ودخل يونس محمود التاريخ بهذا الهدف كونه ثالث أسرع هدف في تاريخ البطولة، بعد هدف الصيني شي يو شين في مرمى اليابان عام 1992 الذي سجل بعد مرور 20 ثانية، وهدف الكويتي فتحي كميل في مرمى الصين عام 1976 الذي جاء بعد دقيقة واحدة.

وكاد نشأت أكرم أن يضيف الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق عندما مر من عدة لاعبين في نصف الملعب ثم أرسل تسديدة صاروخية بعيدة المدى مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الفيتنامي.

وشهدت الدقيقة 20 أول هجمة حقيقية للمنتخب الفيتنامي عندما سدد لي كونغ فينه كرة قوية من خارج المنطقة سيطر عليها الحارس نور صبري ببراعة.

واستمرت السيطرة العراقية وكان واضحاً من أسلوب لعب الفريق أنه واثق من تحقيق الفوز ولا يريد بذل مجهود زائد عن الحد في المباراة، فخلت هجماته من التركيز وكانت أخطرها تسديدة نشأت أكرم في الدقيقة 41 التي أصابت الشباك الجانبية للمرمى الفيتنامي من الخارج.

وكاد التهاون العراقي أن يسفر عن هدف التعادل قبل نهاية اللقاء بدقيقتين ولكن كرار جاسم نجح في إبعاد التسديدة الفيتنامية في الوقت المناسب.

وكانت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب المنتخب الفيتنامي الذي بدأ بالزحف نحو المرمى العراقي من أجل التعادل، وكانت أخطر فرصة له في الدقيقة 55 عندما سدد كونغ مينه فونغ كرة رائعة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس العراقي ببراعة.

وعادت السيطرة للمنتخب العراقي من جديد، فراوغ كرار جاسم عدة مدافعين في الدقيقة 62 ثم سدد كرة قوية من على أطراف المنطقة سيطر عليها الحارس الفيتنامي، تابعها أكرم بتسديدة مماثلة بعدها بدقيقتين مرت بجوار القائم الأيمن.

وجاءت الدقيقة 66 لتشهد الهدف الثاني للعراق، عندما احتسب الحكم الياباني نيشيمورا ركلة حرة مباشرة على أطراف منطقة الجزاء الفيتنامية، انبرى لها يونس محمود ولعبها ببراعة من فوق الحائط إلى داخل الشباك.

ومنع الحارس الفيتنامي ديونغ هونغ سون اللاعب يونس محمود من تسجيل أول هاتريك في البطولة، عندما أبعد ببراعة كرته الرأسية في الدقيقة 77.

وحافظ العراق على النتيجة حتى صافرة النهاية ليصعد لنصف النهائي ويعوض خيبة الأمل التي تعرض لها في النسخ الثلاث الأخيرة من النهائيات عندما خرج منها جميعاً من الدور ربع النهائي (1996 أمام الإمارات و2000 أمام اليابان و2004 أمام الصين).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iraq85sniper.1talk.net
 
يونس يقود العراق إلى نصف النهائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
iraq85sniper :: عالم الرياضه :: الرياضه العربيه-
انتقل الى: